Mentalines

مستشفيات الصحة النفسية والإدمان في مصر| دليلك الشامل

إذا كنت تعاني من مشكلة نفسية، فقد تتساءل عما إذا كان يجب عليك الذهاب إلى مستشفيات الصحة النفسية والإدمان؟ من المفيد أن تعرف أنه لا يحتاج كل من يعاني من اضطرابات نفسية إلى دخول المستشفيات النفسية، في الواقع يتلقى معظم الأشخاص المساعدة دون دخول المستشفيات النفسية.

لكن يحتاج بعض الأشخاص إلى العلاج في مستشفيات الصحة النفسية والإدمان، صدقني إذا كنت تفكر في الانتحار أو القتل فعليك أن تدخل مستشفى للأمراض العقلية، وإذا كنت تشعر بالهلوسة أو إذا كنت غير قادر على التحكم بتقلباتك المزاجية، فمن المحتمل أن العلاج في مستشفيات الصحة النفسية والإمدمان مناسب لك.

لا تقلق من نظرة المجتمع إليك، حيث كان ينظر إلى الأطباء النفسيين على أنهم أشخاص مجانين، وأن المريض النفسي شخص شديد الجنون، إلى غير ذلك من الأمور التي أُلصقت بالطب النفسي، لكن الآن تغيرت الكثير من تلك المعتقدات والمفاهيم، وأصبح للعلاج النفسي دورًا كبيرًا في التخلص من معاناة الكثير من المرضى النفسيين وعودتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وفي هذا المقال سنعرض أفضل مستشفيات الصحة النفسية والإدمان في مصر، والتي قد تحتاجها لنفسك أو لعزيز عليك.

كيف تساعدك مستشفيات الصحة النفسية والإدمان؟

يعاني العديد من الأشخاص في صمت من المرض النفسي، وقد تفوق معاناتهم وآلامهم آلم مرضى السرطان، يسلك بعض الأشخاص طرقًا علاجية خاطئة ووهمية، مثل: الذهاب إلى المشعوذين والدجالين، وهذا لا يزيد الوضع إلا سوءًا ويتأخر المريض في الوصول إلى التعافي والشفاء والعودة مرة أخرى إلى المجتمع بشكل طبيعي.

لذا فنحن نؤكد أن الطريق الصحيح لعلاج الأمراض النفسية هو من خلال مستشفيات الصحة النفسية والإدمان، وتعد أسعار مستشفيات الصحة النفسية والإدمان في مصر هي الأقل في العالم، لذلك يرغب الكثير من الأشخاص من جميع دول العالم في الحضور إلى مصر، هذا من أجل تلقى العلاج بمستشفيات الصحة النفسية والإدمان أو بالمستشفيات النفسية الخاصة بمصر، حيث تضم أفضل الأطباء النفسيين وأساتذة العلاج النفسي.

في واقع الأمر فإن وجهة نظر المجتمع تجاه مستشفيات الصحة النفسية والإدمان قد تغيرت، فسابقًا لم يكن هناك اهتمام كبير بعلاج الاضطرابات النفسية، بل كان نادرًا أن يُعرض علي طبيب نفسي لكن حينها المريض كان يوصف بأنه مجنون، في الواقع قد انتشرت العديد من الأفكار السلبية والمغلوطة، والتي جعلت الكثير من الأشخاص يبتعدون عن طريق مستشفيات الصحة النفسية والإدمان أو العلاج النفسي بواسطة طبيب نفسي مختص.

يعد الجهل بخطورة المشكلات والاضطرابات النفسية، وما قد يؤول إليه حال المريض النفسي عند الإهمال في علاجه وعدم الإسراع في طلب مساعدة متخصصة بالتواصل مع مستشفيات الصحة النفسية والإدمان ومراكز العلاج النفسي، فعلينا أن نعي بأن معاناة المريض قد تفوق حقًا معاناة مريض السرطان، فالمرض النفسي يهدد صحة الفرد النفسية والجسدية، لكن مع انتشار الثقافات وتغير تلك المفاهيم أصبح التفكير في مستشفيات الصحة النفسية والإدمان واردًا وبكثرة.

عندما يتعلق الأمر بإدمان المخدرات والكحول، من الصعب أن تكون موضوعيًا وتعترف بأن لديك مشكلة، فإذا تسبب تعاطي المخدرات في حدوث آثار سلبية واضحة على حياتك، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة والتوصل إلى حقيقة أنك قد تكون مصابًا بالإدمان، وبمجرد أن تقبل ذلك، فستكون بالفعل على طريق التعافي، الخطوة التالية هي أن تقرر أين تتعافى؟ وتعرف أهمية مستشفيات الصحة النفسية والإدمان.

مستشفيات الصحة النفسية والإدمان

لماذا تبحث عن مصحة علاج الإدمان؟

قامت الدولة بالعديد من الإجراءات للحد من تعاطي المخدرات في مصر، ورفعت من مستوى الرقابة لمنع تهريب تلك السموم إلى مصر أو زراعتها، بالإضافة إلى التوعية بمخاطر تعاطي المخدرات والإدمان والحملات الإعلامية التي يقدمها المشاهير مثل حملة: لا تجرب المخدرات التي قدمها محمد صلاح، وأنت أقوى لمحمد رمضان، والكثير من حملات التوعية بخطر الإدمان وتعاطي المخدرات.

لكن على الرغم من ذلك قد انتشرت المخدرات في المجتمع المصري، وأصبح الإدمان على المخدرات من الظواهر التي تؤرق المجتمع ككل، حيث بلغت نسبة الإدمان والتعاطي في مصر إلى ضعف نسبة التعاطي في العالم، حيث هناك 30% من الشعب المصري يتعاطى المخدرات.

لذلك دائمًا ما يبحثون عن مصحات أو مستشفيات الصحة النفسية والإدمان المجانية في مصر، فمعظم المدمنين لا يمتلكوا أسعار علاج الإدمان في مستشفيات الصحة النفسية والإدمان الخاصة، حيث أن معظم المدمنين من الطبقة الفقيرة، لكن هناك من يرغب في العلاج بمستشفيات الصحة النفسية والإدمان الخاصة ليحصلوا على أفضل رعاية.

قد تفكر في الانتحار بسبب الإدمان، وقد تتدهور حياتك بشكل كبير، لذا من الجيد أن تفكر في الذهاب إلى مستشفيات الصحة النفسية والإدمان.

أفضل مستشفيات الصحة النفسية والإدمان الخاصة

توفر مستشفيات الصحة النفسية والإدمان الخاصة في مصر عدة مزايا للمريض، كما يفضل الكثير من المرضى العلاج بها، ومن أفضل مستشفيات الصحة النفسية والإدمان الخاصة ما يلي:

مستشفي دار أبو العزايم

يعد مستشفي دار أبو العزايم للطب النفسي وعلاج الإدمان بالمقطم، من أفضل مستشفيات الصحة النفسية والإدمان الخاصة، ويهدف إلى استخدام أحدث البرامج والطرق التكنولوجية في علاج المدمنين، وضمان التأهيل النفسي والاجتماعي، ومنع الانتكاسة، هذا تحت إشراف فريق طبي متخصص، بهدف تقديم أفضل رعاية.

مستشفى الأمل

يعمل مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، على مساعدة المرضى النفسيين والمدمنين للتغلب على معاناتهم والعودة إلى حياتهم مرة أخرى، كما تعتمد على أكثر برامج الطب النفسي حداثة.

مستشفى لايف

يعد مستشفى لايف واحد من مستشفيات الصحة النفسية والإدمان الخاصة في مصر، يوجد به قسم خاص بعلاج الأمراض النفسية، وقسم خاص بالمراهقين، وقسم لتقديم المشورة الزوجية والإرشاد الأسري، وقسم لعلاج وتأهل مرضى الإدمان.

المركز الاستشاري – بداية

يعمل المركز الاستشاري للطب النفسي وعلاج الإدمان – بداية، على تأهيل وعلاج المدمنين بشكل كامل، ومساعدة المرضى النفسيين للتغلب على معاناتهم.

مؤسسة معًا

تقوم مؤسسة معًا للطب النفسي وعلاج الإدمان على أسس علاجية فعالة، من خلال فريق طبي متكامل.

مؤسسة ريلايف

توفر مؤسسة ريلايف للطب النفسي وعلاج الإدمان البرامج المناسبة لجميع الحالات، كما أنها ممزوجة بطرق العلاج والرعاية الحديثة، وتتميز بالطاقم الطبي ذو الخبرة في مجال الطب النفسي وعلاج المدمنين.

مستشفى بريق

يرسم مستشفى بريق للطب النفسي وعلاج الإدمان بروتوكول علاجي ممتاز، تخضع له حالات الإدمان؛ حتى يمروا بمراحل علاج المدمنين كاملة، والوصول إلى أخر مرحلة بصحة تامة ودون الشعور بألم كبير.

مركز دار مسار

يقدم مركز دار مسار للطب النفسي وعلاج الإدمان خدمات طبية على مدار ٢٤ ساعة، كما يتميزون بتوفير نخبة من المتخصصين والأطباء النفسيين لعمل جلسات نفسية إرشادية.

قد عرضنا لك عددًا من أفضل مستشفيات الصحة النفسية والإدمان الخاصة في مصر، والتي تقدم رعاية خاصة وفعالة لمرضاها، كما أن أسعار العلاج بمستشفيات الصحة النفسية والإدمان الخاصة ليست مرتفعة مقارنة بتكاليف العلاج النفسي في الخارج، حيث تتراوح الأسعار بين 6 ألاف جنية إلى ٣٠ ألف جنية.

أسماء مستشفيات الصحة النفسية والإدمان المجانية

تنتشر مستشفيات الصحة النفسية والإدمان المجانية أو الحكومية في ربوع مصر، وتلك المستشفيات العلاجية يعالج فيها المرضى النفسيين والمدمنين بالمجان، كما توفر قسم خاص بعلاج المدمنين بالمجان، وبسبب ارتفاع أسعار العلاج بمستشفيات الصحة النفسية والإدمان في الكثير من المصحات النفسية، تعمل الدولة علي توفير الكثير من مستشفيات الصحة النفسية والإدمان المجانية في كافة ربوع الجمهورية.

يكون العلاج في مستشفيات العلاج النفسي بالمجان، لأن معظم المرضى النفسيين ومرضى الإدمان من الطبقة الفقيرة، ولذلك فإنهم يحتاجون بشكل أكبر إلى مستشفيات الصحة النفسية والإدمان المجانية؛ لعدم قدرتهم علي دفع تكاليف مصحات العلاج النفسي الخاصة.

نعرض لكم خريطة بأفضل أسماء وأماكن مستشفيات الصحة النفسية والإدمان التي تقع تحت مسئولية الأمانة العامة للصحة النفسية، بالإضافة لعرض عدد من أفضل مراكز العلاج النفسي التخصصية والتي تديرها وزارة الصحة، وهم:

مستشفى العباسية

يعد أول مستشفى نفسي وعقلي بالقاهرة، والذي أنشئ في عام 1883، كما بُني مستشفى العباسية على مساحة تبلغ 68 فدانًا، حيث كان المستشفى قصرًا تابعًا لأحد الأمراء، إن السعة السريرية لمستشفى العباسية هي 1504سرير، ويوجد 46 قسمًا في المستشفى، منها ما هو خاص بالرجال وما هو للسيدات.

مستشفى حلوان

افتتح مستشفى حلوان في 7 يونيو 1981، ليصبح أحد مستشفيات الصحة النفسية والإدمان في مصر، وبني على مساحة تبلغ 40 فداناً، كما أن السعة السريرية في المستشفى هي 323 سريرًا.

مستشفى الخانكة

أنشئ مستشفى الخانكة عام 1912 في عهد الخديوي عباس حلمي الأول، كان في الصحراء على مساحة تبلغ 570 فداناً، وحاليًا أصبحت 180 فداناً، كما ضُم لأمانة الصحة النفسية في 21 يناير 1998.

تصل السعة السريرية للمستشفى إلى 2109 سريرًا، وعدد الأقسام في المستشفى هو ٢٢ قسمًا.

مستشفى شبين الكوم

أُنشئ مستشفى شبين الكوم في 1999، يعد من أشهر مستشفيات الصحة النفسية والإدمان في مصر، كما بُني على مساحة 3270 مترًا مربعاً، يصل إجمالي السعة السريرية للطب النفسي والإدمان بالمستشفى إلى 105 سريرًا، كما يوجد عيادة متخصصة في الإقلاع عن التدخين.

مستشفى مصر الجديدة

ضُم للأمانة العامة للصحة النفسية في تاريخ 21 يناير 1998، ويهدف إلى علاج الإدمان أولًا، كما أن إجمالي السعة السريرية للمستشفى، تصل إلى 76 سرير.

مستشفى العزازي

يقع المستشفى في محافظة الشرقية، من مستشفيات الصحة النفسية والإدمان المعروفة، كما أن إجمالي السعة السريرية لمستشفى العزازي هي 108 سريرًا.

مستشفى أسوان

يوجد المستشفى في أسوان، وإجمالي السعة السريرية له هو ٦٠ سريرًا.

مستشفى طنطا

ضُم للأمانة العامة للصحة النفسية في تاريخ أول يوليو 2010، تصل السعة السريرية له 63 سريرًا.

مستشفى بورسعيد

افتتح لاستقبال المرضى النفسيين عام 2006، كما بُني على مساحة تبلغ 19 ألف متر مربع، وأكثر من نصف مساحة مستشفى بورسعيد عبارة عن مساحات خضراء، ضُم للأمانة العامة للصحة النفسية في تاريخ 1 يوليو 2008.

تصل السعة السريرية لمستشفى بورسعيد إلى 140 سريرًا، وبه ٣ أقسام للرجال وقسم للسيدات وقسمان لعلاج الإدمان.

مستشفى المعمورة

ضُم المستشفى لأمانة الصحة النفسية في تاريخ 21 يناير 1997، بعد افتتحه فى أكتوبر 1967، وبُنى على مساحة 52 ألف متر مربع، والسعة السريرية للمستشفى هي 948 سريرًا.

مستشفى سوهاج

أنشئ مستشفى سوهاج في عام 1962، على مساحة تبلغ 200 مترًا مربعًا، المستشفى عبارة عن عيادات خارجية تعمل في مواعيد العمل الرسمية فقط.

مستشفى بنها

افتتح المستشفى عام 1990، بني على مساحة كلية تبلغ  5500 متر، 1500 متر من مساحة مستشفى بنها عبارة عن مبانٍ، و1000 متر حديقة خضراء، إجمالي عدد أسرة المستشفى ٢٤٠ سريرًا.

مستشفى أسيوط

يقع في أسيوط بجوار مستشفى الصدر، والسعة السريرية للمستشفى ١١٧ سريرًا.

مستشفى المنيا

ضُم للأمانة العامة للصحة النفسية في أول يوليو 2010، يصل عدد الأسرة به إلى ٥٣ سريرًا، كما يوجد عيادات تخصصية مختلفة به.

مستشفى بني سويف

أنشئ في عام 1984، على مساحة تصل إلى نحو فدان واحد، عدد الأسرة ١٠٢ سرير، وبه مبنى للأقسام الداخلية، ومبنى إدارة وكذلك عيادات خارجية.

حرصت الدولة دائمًا على إنشاء العديد من مستشفيات الصحة النفسية والإدمان المجانية، أُنشئ العديد من المراكز والمستشفيات النفسية في الإسكندرية، وأشهر المستشفيات هي المعمورة للصحة النفسية، تعد صرحًا كبيرًا لعلاج المرضى النفسيين بالإسكندرية، كما أنشئت مصحة نفسية بالجيزة بواسطة مستشفي القصر العيني، ومستشفى أمراض نفسية بالجيزة.

أهمية مصحات علاج الإدمان

يعد المدمن الشخص الوحيد القادر على إدراك كم أن التعافي من الإدمان دون مساعدة وبمفرده أمرًا صعبًا، حيث يحتاج المدمن إلى المساعدة في إعادة تأهيله بشكل كامل داخل بيئة علاجية فعالة ومناسبة، كما تتضمن برامج علاج تساعد المدمن على تحديد مشكلاته الأساسية التي قادته إلى الإدمان والتغلب عليها.

تعد مصحات التعافي من الإدمان المرخصة من أهم الأمور التي تساعد الفرد على اختيار مصحة علاج الإدمان المناسبة له، حيث أن مستشفيات الصحة النفسية والإدمان تكون في معظم الأحيان السبب الرئيسي في التعافي، وفي حال إذا لم توفق في اختيار مصحة علاج الإدمان الجيدة فحينها ستتحول إلى عائق كبير يهدد سرعة التعافي، حيث أن بيئة العلاج تلعب دورًا أساسيًا في التعافي.

تعد مساعدة المرضى للتعافي من الإدمان هي أولوية مستشفيات الصحة النفسية والإدمان في مصر، هناك فوائد كثيرة لإعادة التأهيل الكامل أيضًا، ومنها بناء حياة سعيدة وصحية بعيدًا عن تعاطي المواد.

تعمل مستشفيات الصحة النفسية والإدمان على توفير برامج تساعد المرضى على السير وفق روتين يومي، هذا الروتين مليء بالأنشطة وجلسات الدعم، كذلك توفر الكثير من سبل الراحة للمدمنين، وتساعد المرضى على الجلوس والاسترخاء والتحدث عن مشاكلهم طوال اليوم وخاصة خلاص فترات الراحة، كما تساعد مصحات علاج المدمنين المرضى في تعلم مهارات التأقلم وتدربهم على تنفيذ تلك المهارات.

تحقق مستشفيات الصحة النفسية والإدمان في مصر ما يلي:

تخلق بيئة داعمة وآمنة

تعد أهم فائدة تقدمها مصحة علاج الإدمان للمرضى هي إعادة التأهيل الكامل لمدمني المخدرات والذين يعانوا من إدمان الكحوليات، هذا عن طريق خلق بيئة داعمة وآمنة، من خلال ضم أشخاص قادرون على فهم ما يمرون به، فدعم الأقران يعد جانب فعال ورئيسي في علاج المدمنين وضروري للاستمرار على التعافي طوال الحياة.

تتيح برامج العلاج في مستشفيات الصحة النفسية والإدمان إمكانية التواصل والتحدث مع الأشخاص المتواجدين في مجموعات العلاج، وتكوين شبكة دعم جماعي، فالأفراد الذين يتواجدون معك يفهمون ما يعنيه شعورك بالرغبة شديدة في المخدرات، ويعانون كذلك مثلك من الصدمة، والشعور بالذنب نتيجة لإدمانهم.

يمكنك كذلك حضور لقاءات علاج جماعي على الإنترنت، والتي يمكنها مساعدتك من خلال الحصول على الدعم الذي تحتاجه، يمكنك اختيار اللقاء الذي يناسبك من هنا.

تعدد البرامج العلاجية

يعد الإدمان مرض نفسي وعقلي وجسدي، وعلاج المدمنين هو الوسيلة الوحيدة لمساعدتهم على خلق أدوات صحية تساعدهم على التكيف مع حياتهم مرة أخرى، وتعدد برامج العلاج في مستشفيات الصحة النفسية والإدمان يساعد على توضيح العيوب والمشاكل المتواجدة في تفكير المدمن وسلوكياته، والتي تؤدي أحيانًا إلى اتخاذ قرارات خاطئة تتعلق بالمخدرات، ويحاول المتخصصين في مصحات أو مستشفيات الصحة النفسية والإدمان القيام بتغيير تلك الأفكار والسلوكيات وتحويلها بشكل إيجابي.

يقلل العلاج من احتمالية الانتكاس، ويوجد عدد كبير من برامج العلاج أهمها:

الحصول على الدعم الطبي

توفر مستشفيات الصحة النفسية والإدمان دعم طبي هائل للمدمن طوال الوقت، يعد هذا أمر شديد الأهمية لمنع حدوث الانتكاس لدى المدمنين الأكثر شدة، لأن المدمن الذي يتماثل للشفاء يتعرض لبعض المشكلات الصحية بعد فترة قصيرة منعدم تعاطي المخدرات.

يعاني المدمن خلال فترة أعراض الانسحاب من أعراض خطيرة ومزعجة، لذلك فالحاجة للأطباء والرعاية المستمرة كبيرة جدًا، هذا حتى يشعر المريض بالأمان أثناء إعادة تأهيله.

تحديد الأهداف وخلق عادات جديدة

يعاني المدمن الذي لديه تاريخ واضح مع التعاطي من خلل التفكير وسوء السلوك، لذا فإن تحديد أهداف يجب تحقيقها والوصول إليها بعد التعافي من الإدمان يعد جزء هام في علاج المدمنين.

اختيار مصحة لعلاج الإدمان

يوجد عوامل هامة جدًا من الأفضل أن تسأل عنها عند اختيار مصحة علاج الإدمان في مصر، وأبرزها:

الاعتماد والترخيص

يجب أن تتأكد من إذا كانت المصحة معتمدة ومرخصة من قبل الدولة أم لا، حيث أن ذلك ما يساعدك على ضمان سير علاجك بشكل آمن، وأنه يقوم على أسس صحيحة وعلمية، وكما يجب التعرف على ما إذا كان الأطباء دخل المصحة معتمدين وموثوقين أم لا.

معدلات النجاح

راجع معدلات نجاح مستشفيات الصحة النفسية والإدمان في مصر قبل الاختيار من ضمنهم، ومعرفة نسب الشفاء في المصحات والتأكد من صحة تلك النسب.

برامج التأهيل

يتعدى علاج المدمن مجرد إزالة السموم، حيث تقدم مستشفيات الصحة النفسية والإدمان برامج إعادة تأهيل ورعاية للمدمن، للتأكد من أنه لن يتعرض للانتكاس، وتدريبه على التعامل مع الآخرين عقب خروجه من المصحة

أنواع العلاج

تعرف أولًا على أنواع وأساليب العلاج الذي تقدمه مستشفيات الصحة النفسية والإدمان، وبرامج التأهيل، وتأكد جيدًا من اختيار مصحة تلبي احتياجاتك.

العلاج النفسي عبر الإنترنت

تعد فكرة التحدث مع طبيب نفسي عبر الإنترنت من أجل عمل تشخيص مبدئي للاضطرابات النفسية فكرة جيدة، إلا أن مجرد التحدث إلى طبيب عبر الإنترنت لا يغني أبدًا عن إلزامية زيارة طبيب نفسي مختص أو الذهاب إلى مستشفيات الصحة النفسية والإدمان، حيث إن الأمراض النفسية أمرًا حقيقيًا مثل المشاكل والأمراض العضوية.

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالاضطرابات النفسية، كما هو الحال بالنسبة للأمراض العضوية، فهي أمراض حقيقة تحتاج إلى التواصل مع أفضل مستشفيات الصحة النفسية والإدمان، سواء كانت مستشفيات الصحة النفسية والإدمان هذه حكومية أو مستشفيات نفسية خاصة.

يعد الإسراع في علاج المريض النفسي أمرًا مهمًا جدًا، كما له دورًا كبيرًا في الوصول إلى التعافي، ومن هنا فإن فكرة التواصل مع طبيب نفسي عبر الإنترنت من أجل علاج الحالات المرضية النفسية، لكن علينا أن نعي حقيقة أن تشخيص المشكلات والاضطرابات النفسية يحتاج إلى عمل اختبارات نفسية متخصصة، تعتمد على المواجهة بين الطبيب والمريض ومستشفيات الصحة النفسية والإدمان لازمة بشدة في علاج الاضطرابات النفسية الشديدة.

لكن يمكنك حضور دورات تدريبية شاملة عن الاضطرابات والمشاكل النفسية، إذا كنت ترغب في معرفة معلومات أكثر عن مشكلتك النفسية، يمكنك الاطلاع على الدورات التدريبية المتاحة من هنا.

مصحات علاج الإدمان في مصر أم الخارج!

يسأل البعض عن مصحات علاج الإدمان الأفضل، وهل الأفضل العلاج في مصر أم في الخارج؟ والأفضل يا عزيزي هو البحث عن مستشفيات الصحة النفسية والإدمان في مصر، هذا لأسباب عديدة أبرزها:

حاول البحث والاستفسار عن كل ما تقدمه مستشفيات الصحة النفسية والإدمان في مصر، واختر التي تناسبك من ضمنهم، لكن تأكد من أنها ستقدم لك برامج إعادة التأهيل الكامل، حتى تعود إلى عيش حياتك بشكل طبيعي جدًا وتتمكن من مواجهة المجتمع.

إذا كنت مهتم بمعرفة معلومات أكثر حول الاضطرابات الإدمانية وعلاجها، يمكنك ذلك من خلال حضور دورة تدريبية عنها من هنا.

مستشفيات نفسية لعلاج الاكتئاب

يعد الاكتئاب من أشهر الأمراض النفسية بالعالم وأكثرها انتشارًا، كما أنه يصيب الأشخاص بمختلف الأعمار وينتشر بشكل كبير بين النساء، إن هناك أكثر من 300 مليون شخص في العالم يعاني من الاكتئاب، توفر المستشفيات النفسية السابق ذكرها برنامج لعلاج الاكتئاب والقلق، ومن أشهر المصحات النفسية التي تعالج الاكتئاب مستشفي الطب النفسي بمصر الجديدة، مستشفي الأمراض النفسية بالجيزة.

إذا كنت ترغب في أخذ دورة تدريبية لعلاج الاكتئاب أونلاين، يمكنك ذلك من هنا.

لا تتأخر في التفكير بزيارة مستشفيات الصحة النفسية والإدمان في مصر، خاصة إذا كانت حالتك النفسية صعبة أو تفكر كثيرًا بالانتحار، فلا تترك نفسك لتلك الأفكار، فمستشفيات الصحة النفسية والإدمان في مصر بها أساتذة وأطباء متخصصين، سوف يعملون على حل مشكلتك في أسرع وقت، لتعود يا عزيزي لحياتك الطبيعية كما كنت تعيشها.

Exit mobile version